الإعلان عن فعاليات مهرجان الصيف “فلسطين في سردينيا 2017”

أعلنت “جمعية الصداقة سردينيا – فلسطين” في جزيرة سردينا الإيطالية عن برنامج وفعاليات المهرجان الصيفي السنوي للعام 2017 “فلسطين في سردينيا” الذي يجري تنظيمه في منتصف يوليو/ تموز القادم بمشاركة عدد من الفرق الفنية والموسيقية.

وتشارك العديد من الجمعيات والمؤسسات الايطالية والعربية والفلسطينية في برنامج المهرجان السنوي هذا العام الذي يخصص ريعه لدعم مشروع “حنظلة يعود الى المدرسة” وهو مشروع اجتماعي ثقافي تربوي يهدف الى احتضان ودعم أطفال المدارس في فلسطين المحتلة والشتات خصوصاً في المخيمات الفلسطينية.

ويتوقع القائمون على مهرجان “فلسطين في سردينيا الصيفي” تزايد الإقبال الجماهيري والإعلامي ومشاركة أوسع من مختلف الفئات العمرية في أعمال المهرجان سيما بعد سلسلة النجاحات التي حققتها “الجمعية” في السنوات الأخيرة والحضور الإعلامي اللافت الذي حظي به “مهرجان الأرض للأفلام الوثائقية الفلسطينية والعربية” في دورته الرابعة عشرة في مارس/ آذار الماضي.

ويسعى المهرجان الى تعريف الجمهور الايطالي بتاريخ الشعب الفلسطيني وبالتراث والثقافة العربية الفلسطينية من خلال الموسيقى والأعمال الإبداعية وتقديم الأطعمة التقليدية والشعبية الفلسطينية فضلاً عن تنظيم الندوات وإصدار النشرات الإعلامية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.