النادي الثقافي العربي يحيي يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

لمانيا – شتوتغارت

بحضور جمهور غفير من الجالية الفلسطينية والعربية أحيى النادي الثقافي العربي في مدينة شتوتغارت الألمانية يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني في احتفال تخللته العديد من الكلمات والأنشطة الثقافية.

وفي بدايه الاحتفال رحّب عريف الحفل السيد محمد الحوراني بالحضور مستعرضاً نبذة من نشاطات النادي. وأكد السيد الحوراني على أهمية الاستمرار بإحياء المناسبات الوطنية التاريخية وضرورة تلاحم الجاليات العربية من أجل دعم النضال الفلسطيني لاستعادة حقوقه التاريخية. بعدها القى السيد سالم الجرو كلمة النادي الثقافي العربي مستعرضاً فيها تاريخ النادي والدور الذي يقوم به من أجل دعم قضايا شعبنا والدفاع عن حقوقه كما تناول في كلمته الذكرى المئوية لوعد بلفور وأهدافه وتبعاته على الشعب الفلسطيني وضرورة الاستمرار بالنضال من أجل التأكيد على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني ولمجابهة الحركة الصهيونية في القارة الأوروبية التي تلقى منها الدعم.

وتخلل الاحتفال كلمة لاتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا ألقاها السيد نشأت الخالدي عضو الأمانة العامة التي استهلها بنقل تحيات الأمانة العامة ورئيسها الدكتور فوزي اسماعيل للقائمين على النادي على جهودهم المميزة في إبراز الدور الثقافي العربي ونشر الوعي والثقافة الوطنية في أوساط الجاليات العربية في ألمانيا. وأكد السيد الخالدي على دور الاتحاد في العمل على توحيد المؤسسات الفلسطينية في أوروبا على أساس الثوابت الوطنية الفلسطينية لتشكيل قوة ضغط لدعم قضية شعبنا العادلة وضرورة العمل على تصعيد حملات المقاطعة للكيان الصهيوني بكافه أشكالها وعلى كافة المستويات. كما تناول في كلمته الوضع السياسي الذي تمر به القضية الفلسطينية مشدداً على أهميه إنجاز الوحدة الوطنية وتجاوز مرحلة الإنقسام في الداخل وفي الشتات الفلسطيني مشيراً إلى ضرورة المراجعة الشاملة لمرحلة أوسلو وما تمخضت عنه وضرورة إيقاف التنسيق الأمني مع الكيان الصهيوني.

تخلل الحفل وصلات دبكة قدمها ابناء النادي بمشاركة الحضور وسط أهازيج من الثرات الفلسطيني كما قامت العائلات الفلسطينية والسورية بإعداد وتقديم المأكولات الشعبية الفلسطينية. وفي الجانب الفني شاركت فرقة الخدود الحلبية بتقديم لأغاني وأناشيد من الثرات العربي الشامي.